صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه


احذرها.. أخطاء بسيطة تعرضك للخطر عند استخدام «الواي فاي والتطبيقات»

أحمد عبدالنبي زكريا

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 - 08:38 ص

كشف خبراء الأمن في شركة "تريند مايكرو" كيف يمكن لأخطاء بسيطة عند استخدام شبكة الواي فاي أو استخدام التطبيقات أن تعرضك للخطر.

وأوضح الخبراء كيف يمكن للمحتالين والمتسللين سرقة بياناتك، حيث تحدث سرقة الهوية عندما يحصل المجرم على ما يكفي من المعلومات الشخصية للمستخدم ليتمكن من انتحال شخصيته. " 

اقرأ أيضاً|هجوم «سيبرانى» يستهدف أجهزة الشرطة والحكومات فى 3 دول أوروبية

وأشار الخبراء إلى أنه يمكن أن تؤدي وسائل التواصل الاجتماعي وشبكات الواي فاي غير الآمنة إلى تسرب البيانات الشخصية، وعندما يتعلق الأمر بشبكة الواي فاي، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنك تستخدم دائمًا شبكة آمنة، لذلك لا تثق بشبكات الواي فاي العامة في المطارات أو الكافيهات، حيث يأمل المتسللون أن تستخدمهم دون تفكير وأن تستخدم التطبيقات المصرفية أو تكشف معلومات شخصية عبر نشاط هاتفك. 

وأضاف الخبراء: يمكن للمتسللين الاستيلاء على البيانات المنقولة عبر شبكات الواي فاي غير الآمنة، مثل بيانات اعتماد تسجيل الدخول والمعلومات الحساسة الأخرى. 
كما ينصحون بعدم المبالغة في المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي، إن مشاركة الكثير عن نفسك يمكن أن يمنح المتسللين المعلومات التي يحتاجونها للسيطرة على حساباتك. 
وقال خبراء الأمن في شركة "تريند مايكرو: لسوء الحظ، يبالغ العديد من الأشخاص في تبادل المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يوفر للمجرمين الفرصة لجمع تفاصيل حول حياة الشخص واهتماماته وعلاقاته، وهو ما يمكن أن يساعد في سرقة الهوية، لذلك فإن أعياد الميلاد، والأسماء، واسم والدتك، وأي معلومات أخرى تستحق الحفاظ على خصوصيتها، ومن المهم أيضًا تجنب نشر صور لعنوانك ومعلوماتك المصرفية ورقم الضمان الاجتماعي الخاص بك. 

وتابع الخبراء: قد يستخدم المجرمون هذه التفاصيل لإجراء عمليات شراء باستخدام بطاقات الائتمان الخاصة بك، ويمكنهم أيضًا الحصول على بطاقات ائتمان باسمك أو فتح حسابات أخرى.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة